Home طب أصبح رقما صعبا في الطب التجميلي، إنه الدكتور هراتش ساغبازريان

أصبح رقما صعبا في الطب التجميلي، إنه الدكتور هراتش ساغبازريان

1055
0

عرفناه من خلال عمله، صادق، مجتهد، ومحترف، يهوى عمله ورسالته الجمال ، يكره الأخطاء وثقته بنفسه وعمله هما أكبر دليل على نجاحه ، إنتشر إسمه بسرعة البرق وأصبح رقما صعبا في الطب التجميلي، إنه الدكتور هراتش ساغبازريان.

 

بداية أخبرنا ما جديد الدكتور هراتش في عالم التجميل؟

” دائما تحب أن تأخذ أخبارا حصرية” ( يضحك)، كما صرحت سابقا اني بصدد إنشاء مستشفى تجميلي خاص بي يتألف من خمس طوابق ويشمل التجميل بكافة فروعه ، كما ودعيت إلى مؤتمر كبير في أوستراليا بعد حوالي الثلاثة أشهر سألقي ثلاث محاضرات وإنشالله سأعود بجائزة تقديرية كالمعتاد ” يضحك”.

دائما تذهب لحضور مؤتمرات تعنى بالتجميل وهذا قليل عند أطباء التجميل هذه المرة عندما ستعود ماذا ستحضر لنا؟

دائما عندما ألقي محاضرات في الخارج أضع صورة لعلم لبنان وأعرف عن نفسي أني من لبنان ، ودائما يقولون لي أن لبنان بلد صغير لكن عندما أريهم النتائج التي نقوم بها والتقنيات التي نستعملها يندهشوا .

نعلم أيضا أنك تذهب إلى الكويت لديك عيادة خاصة في إحدى المستشفيات؟

نعم، وفي الشهر المقبل سأعاود الذهاب إلى الكويت.

لماذا إخترت الكويت تحديدا ولم تختار الإمارات على سبيل المثال أو المملكة العربية السعودية؟

صراحة ليس لدي أي مشكل أن أذهب لكن أحببت مستشفى الكويت لأن مدير المستشفى جاء إلى لبنان خصيصا لكي يزورني ويتعرف علي وأخذ شهادتي وبقي 7 أشهر يعمل جاهدا لقدومي إلى الكويت وهذا الأمر قدرته كثيرا ، وكان معجبا بعملي وقال لي أن سمعتي نظيفة ولم يتكلم أحد عني بالسوء.

كونك تتمتع بسمعة جيدة أريد أن أسئلك عن الأخطاء التجميلية التي تحصل خاصة في لبنان وهذا الأمر يشوه سمعة لبنان ؟

برأي لا يوجد طبيب معصوم عن الخطأ ، بالنهاية نحن بشر، لكن عادة معظم الأطباء يخطئون ،  المهم أن يكون الخطأ ليس فادحا ، الحمدلله لم أرتكب أي خطأ فادح ولم أشوه أحد منذ بداية مسيرتي في الطب التجميلي ، لكن نحن كأطباء يحق لنا أن ننتقد من هم دخيلون على الطب أي ” الميكآب أرتيست” وغيرهم لأنهم يتطفلوا على مجال غيرهم هناك الكثير من يحقن إبر ” البوتوكس” و” التاتو” وهم ليسوا أطباء ، وهذا الأمر يأثر على سمعة لبنان لأن هناك العديد من العرب يأتون خصيصا إلى لبنان لكي يتجملوا ، “هذه الأيام الجراحة التجميلية أصبحت جراحة تبشعية” وصراحة مليت أن أصلح أخطاء غيري كالشفاه ، لبنان بلد حضاري لكن الجمال مطلوب أيضا .

ما هي الأفكار التي تريد أن تقدمها في المستشفى الخاص بك، وهل تسعى أن تنافس أحد؟

أنا لا أحب كلمة منافسة لأني أعتبر نفسي مختلف عن كل الأطباء ، وبرأيي لا يوجد طبيب أول لأن كل شخص لديه طبيب مفضل ،  وعندما بدأت بمشروع المستشفى لم أفكر من يملك مستشفى لأني رأيت أن إسمي بدأ بكبر بسرعة أكثر مما تصورت كنت أتوقع أن أصل إلى هذه الشعبية التي أملكها اليوم بعد عشر سنوات أو أكثر لكن الحمدلله إنتشر إسمي بسرعة لذلك يجب أن أوسع مركزي لذلك إرتأيت فكرت بناء المستشفى.

لننتقل إلى الشق الطبي أعلم أنك الطبيب الوحيد الذي يجري عملية ” القطبة” في العالم العربي؟

نعم  كنت أجري هذه العملية بمدة 20 دقيقة اما اليوم تطورت وأصبحت أجري العملية بعشر دقائق، تصور بهذه المدة القصيرة تتغير تفاصيل الوجه، مثلا من  لا يحب أن يجري عمليات صعبة نجري له عملية “القطبة” كالأنف والشفاه والأهم  عملية رفع المؤخرة بواسطة ” القطبة” التي تلقى نجاحا وإستحسان سواء عند النساء أو الرجال.

ماذا عن ال “” filler؟

ال ” Filler” تتطور كثيرا، اليوم بإبرة واحدة من الفيلير تحتوي على 4 مللتر أقوى من الإبرة العادية بخمس مرات تستطيع المرأة أن تحقنها أوفر وأقوى لأن هذه المادة تبقى سنتين.

هل ممكن ان تزول موضة ” البوتوكس” كونكم إخترعتم الفيلير والقطبة؟

” البوتوكس” مادة تزيل التجاعيد لذلك لا يمكن الإستغناء عنها، لكن هناك حقن كما ذكرت سابقا منهم من لا يحب ان يجري عمليات صعبة  لذلك نحقنهم بالإبر لكي يأخذوا الشكل المطلوب سواء الصدر أو المؤخرة .

كيف يظهر الدكتور هراتش المرأة العربية؟

بكل تواضع معظم الناس تنتظر المناسبات التي أقيمها ، لأني  أقدر المراة فتشعر انها تدخل إلى مهرجان ضخم ، نحن نعمل على جمال المرأة وأحيانا المراة لا تعلم ماذا تريد ان تفعل لكي تظهر جمالها ، النصيحة هي مفتاح الجواب والأهم يجب على الطبيب ان يعرف كيف يظهرهم أي تقنية  ال ” Relooking”  .

ما هي الرسالة التي توجهها إلى الفنانات ليعتنوا بمظهرهم؟

أن يبقوا على طبيعتهم دائما ويجب أن يأخذوا رأي عدة أطباء وان يبحثوا على الإنترنت على المعلومات لأنه لا يجب أن ندخل مادة لا نعرف عنها شيئا ، وأن يبتعدوا عن ال ” Over” ، ويجب أن نتقدم تجميليا لكن تدريجيا .

كلمة أخيرة؟

أتمنى أن يتطور الطب التجميلي في لبنان وأتمنى لكم التوفيق والإزدهار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1 COMMENT

  1. يقولون انك الافضل في الوطن العربي ,بس انك منت الافضل في العالم ,الافضل في العالم اللي هو انا ,بس اني باقي مادرست الطب التجميلي بس هذي اول سنه لي في الطب التجميلي وانا متفائل اني حكون افضل دكتور في العالم وراح تشووووووووووف

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here