Home شارع الأخبار مقابلة مع السيدة منى الهراوي على قناة الآن

مقابلة مع السيدة منى الهراوي على قناة الآن

687
0

في أطار مبادرات حملة الأيادي البيضاء  لتسليط الضوء على دور  النساء العربيات في تطوير مجتمعاتهن يجري برنامج المرأة النموذج في حلقة الأربعاء الموافق 27-10-10 مقابلة خاصة مع معالي  السيدة منى الهراوي، عقيلة الرئيس اللبناني الراحل الياس الهرواي. تضيء المقابلة على انجازاتها كسيدة أولى للبنان في الفترة من 1989 إلى 1998 ونائب سابق في البرلمان اللبناني حتى عام 2009. تعرض الحلقة الساعة 23:15 بتوقيت المملكة العربية السعودية على قناة الآن.
يتناول اللقاء الذي تجريه سفيرة حملة الأيادي البيضاء الإعلامية رحاب زين الدين عدة محاور أهمها، انجازات السيدة منى الهراوي في مجالات التعليم والثقافة، مساهماتها من خلال رئاستها اللجنة الوطنية للتحضير للمؤتمر العالمي الرابع  للمرأة في بكين، دورها في تطوير المرأة اللبنانية والعربية.
من ناحية أخرى تتحدث ضيفة الحلقة عن وجه نظرها حول مشاركات المرأة اللبنانية في الحياة السياسية والاجتماعية وبدورها تشير  إلى انجازاتها الشخصية كناشطة اجتماعية وسياسية وذلك من خلال رئاستها للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ولجنة اللبناني الدائم للتنسيق للمساعدات الطبية والمنح الدراسية والصليب الأحمر اللبناني.
تتحدث أيضاً عن رأيها بصراحة حول صورة المرأة اللبنانية في الإعلام العربي بالإضافة إلى ذلك تقارن بين صورة مقدمة الأخبار العربية على الشاشات العربية والغربية.
يتطرق الحوار إلى حياتها الشخصية وكيف نجحت في الموزانة بين مسؤوليات العمل السياسي والاجتماعي والاهتمام بشؤون عائلتها.

يذكر أن حملة الأيادي البيضاء قد وقعت مذكرة تفاهم مع حملة “كفى عنفا” التي أطلقتها قناة الآن عام 2008، وتهدف إلى محاربة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله، كما أن حملة الأيادي البيضاء تعد اكبر حملة إعلامية عربية لمناصرة قضايا المرأة وحظيت بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

المرأة النموذج برنامج اجتماعى يعالج قضايا المرأة العربية ويركز على النساء العربيات اللواتى تميزن بانجازاتهن الهامة ويعرض صورة حية نموذجية للخطوات والمراحل التى تجاوزت فيها المرأة الصعاب والعراقيل لتحقق نجاحها وتميزها فى كثير من المجالات الحيوية. يعرض البرنامج على أكثر من 70 قناة فضائية عربية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here