Home مواضيع هامة بمشاركة يارا وخروج المتسابق البحريني من المنافسات

بمشاركة يارا وخروج المتسابق البحريني من المنافسات

577
0

ودّع المتسابق البحريني جابر التركي منافسات برنامج نجم الخليج على قناة دبي، بعد أن نال أقل نسبة نقاط من تصويت الجمهور وآراء لجنة التحكيم التي تضم كل من الفنانين: عبد الله الرويشد، أنغام، فايز السعيد، في الوقت الذي أطلت فيه الفنانة اللبنانية يارا في السهرة الثانية من البرنامج الخليجي الأضخم على شاشات التلفزة العربية، مقدمة مجموعة من أغانيها التي أطربت جمهور ومشاهدي قناة دبي في كافة أرجاء العالم.

ـ مواهب واعدة ـ

وقبل أن تعلن ديالا مكي وسعود الكعبي بداية السهرة، تم تقديم (ميدلي) لمجموعة من الأغاني الخليجية، لتطل بعدها النجمة اللبنانية وتقدم أغنية (صدفة) التي ترافقت مع الخلفية والديكور المتميز والذي نقل المشاهد الى أجواء فصل الربيع بألوانه الزاهية، لتبدأ بعد ذلك رحلة  اسماعيل من السعودية، أول المتسابقين في هذه السهرة، وبعد أن حصل على الحصانة لفوزه في مسابقة (الكارا أوكي) ضمن برنامج (يوميات نجم الخليج)، ولينال آراءً إيجابية من لجنة التحكيم التي وصفته موهبته بالواعدة.

فيما قدمت رندة من العراق أغنية (مو على كيفك) للفنان ماجد المهندس، نالت عنها تهنئة من الرويشد والمخرج جواد الأسدي الذي شارك في لجنة التحكيم كعضو رابع بعد إختياره هذا الأسبوع من قبل دولاب الحظ، فيما قال فايز السعيد إن أدائها في السهرة الماضية كان أفضل.

ومع أغنية (أبيك) لعبدالله الرويشد أطلّ عبد العزيز من الكويت، حيث أجمعت لجنة التحكيم على جمال صوته الجميل مشدّدة على نصحه بالتوقّف عن تقليد الرويشد والسعيد، والسعي إلى تكوين شخصية فنّية مستقلّة.

بعد ذلك قدم المشتركات أغنية (مشكلني) للفنان راشد الماجد بمرافقة الفرقة الاستعراضية بطريقة نالت استحسان الجمهور، ليطل فؤاد من اليمن ويقدم أغنية (قولّي متى شوفك) للفنان الكبير أبو بكر سالم، لكنه لم يستطع إقناع لجنة التحكيم بأدائه على الرغم من حضوره العذب وتعبيره الحرّ على المسرح بحسب تعبير المخرج جواد الأسدي. 

اما أداء غادة من تونس لأغنية (هذا يلي شايف نفسه) للفنانة أحلام، فجاء مملاً بحسب فايز السعيد، كذلك أنغام التي رأت ضرورة اختيار أغنية تتلائم مع صوت المتسابق، الأمر الذي أدى إلى إرتباكها على خشبة المسرح وعدم قدرتها على التوجه بكلمة إلى الجمهور، فيما قدمت روضة من عمان أغنية (سلمولي) لمحمد عبده، لتنال رضا لجنة التحكيم ومديح الأسدي لحضورها المهم على خشبة المسرح أمام الجمهور.

وعلى إعتبار أن لجنة تحكيم برنامج نجم الخليج، قد إختارت بدر من المغرب كأفضل تلميذ لهذا الأسبوع فقد استحق مشاركة يارا في أغنية (ما روم)، في الوقت الذي عبرت الفنانة اللبنانية عن تمنياتها لجميع المشتركين بتحقيق نتائج طيبة، وذلك قبل أن يقدّم علي من الإمارات أغنية (يا مستجيب للداعي) لفنان العرب محمد عبده.

ـ مفاجآت جميلة ـ

ومن المغرب قدمت نهاد أغنية (روّح وروح) لأصالة والتي استحقّت عنها تنويه كافة أعضاء اللجنة التي أعجبت بأدائها واحساسها العالي وحضورها المميّز على المسرح، في الوقت الذي قدمت المتسابقة المغربية معايدة خاصة بصوتها لفايز السعيد بمناسبة عيد ميلاده.

أما بدر من المغرب فعاد من جديد ليقدم أغنية (شموخي) للفنان حسين الجسمي، حيث أشارت أنغام إلى تميّز صوته الذي يتمتع بعرب خاصة، فيما أطلق عليه فايز السعيد لقب (بدر الأغنية المغربية).

ورغم الحضور المسرحي للونا من سوريا، إلا أن أدائها لأغنية (أجيبه) للفنان راشد الماجد لم يكن موفقاً بعد خروجها على الإيقاع، فيما طلبت منها أنغام التركيز ودراسة أصول المقامات الشرقية، أما طلال من السعودية الذي قد أغنية (الغرقان) لراشد الماجد وحسين الجسمي، فلم يحظى بإعجاب الأسدي والرويشد وأنغام التي عبّرت عن اعجابها بالبراءة التي تميّز وجه طلال، الاّ ان الأخير حصل على النقد الأقسى من فايز الذي وصف صوته بالخالي من أي إحساس، كذلك الحال لاختيار أبرار من البحرين لأغنية (كما الريشة) من التراث الشعبي اليمني.

وقبل أن يطل المشتركون الثلاثة الذين لم يحظوا بالتصويت الكافي من الجمهور، قدّمت يارا أغنية (يا نظر عيني) والتي ترافقت مع لوحة استعراضية مميّزة، قبل أن تغادر المسرح وتطل جميلة من المغرب في أغنية (هلا بش) وتنال تنويهاً كبيراً من لجنة التحكيم، فيما قدم جابر من البحرين أغنية (في أمور) لراشد الفارس، حيث أثنت أنغام على خامة الصوتية المميزة، لتختتم سهام من مصر المنافسات بأغنية (يا زعلان) لديانا حدّاد والتي اجتمع فيها الصوت المليء بالشجن مع الإبتسامة الأمر الذي يميّزالمصريين على حد تعبير أنغام، لتنقذ لجنة التحكيم جميلة من المغرب، فيما ساهم تصويت الجمهور في مساعدة سهام على الاستمرار في المنافسات، ليكون جابر أول مشترك يغادر مبكراً مشوار النجومية للحصول على لقب نجم الأغنية الخليجية.

ـ من كواليس السهرة ـ

**عبّر عبدالله الرويشد عن شكره وسعادته بلفتة التقدير والمحبة التي قام بها  قناة دبي بإختياره أول ضيف في افتتاح الموسم الثاني من البرنامج، مشيراً في الوقت نفسه إلى التغيير الجذري في الديكور والإضاءة والفريق الفني، الأمر الذي  سينعكس ايجاباً على البرنامج، واصفاً انضمام أنغام بالإضافة الإيجابية للبرنامج فهي برأيه اسم فنّي لامع.

**وصفت الفنانة يارا برنامج نجم الخليج بالبرنامج الناجح متمنية النجاح للمشتركين، كما وصلت باكراً الى الإستديو بمرافقة مدير أعمالها طارق وشقيقتها، حيث جالت في المسرح والتقت بالمقدّمين والمشتركين التي كانت قد سبق والتقتهم وتعرّفت إلى اصواتهم وشخصياتهم.

**أكد المخرج المسرحي جواد الأسدي إن غالبية المشتركين يمتلكون الرغبة في التقدم اضافة الى امتلاكهم لأصوات لافتة، منوهاً  بالجهد المبذول من قبل قناة دبي  ومؤسسة دبي للإعلام في تقديم برنامج غنائي راقي، قائلاً إنه يساعد المشتركين على الدخول في أجواء الأغنية والتعبير عن ذلك من خلال الحركة، والتعرف أكثر على أصول الوقوف الحر على خشبة المسرح دون شعور بالخوف من مواجهة الجمهور.

**لم يتقبّل المتسابق البحريني النتيجة وقال: لقد خاب املي بالجمهور الذي لم يصوّت لي كفاية، وليس صحيحاً أن الأضعف هو الذي يغادر، معرباً عن ثقته العالية بأدائه وما قدمه للجمهور خلال هذه السهرة.

**(انتقاداتك قاسية جداً)، (حرام عليك).. عبارات همست بها أنغام لفايز السعيد خلال الفواصل الإعلانية.

**حرصت الفرقة الإستعراضية على التدريب طوال الفترة الي سبقت بدء التصوير حرصاً على تقديم الأفضل، فيما بدت أجواء الألفة والمرح واضحة بين المشتركين الذين عبّروا عن فرحتهم بوجود يارا كضيفة في البرايم الثاني.

**عبّرت رندة من العراق عن فرحتها بآراء لجنة التحكيم لأدائها، متمنّية الوصول الى النهائيات، قائلة إن هذا البرنامج يتمتع بمصداقية عالية تجاه المشتركين والمشاهدين، مشيرة إلى شوقها الكبير لعائلتها وأولادها.

**اعتبر عبد العزيز من الكويت أن برنامج نجم الخليج يليق بشخصيته أكثر من أيّ برنامج آخر يعنى بالمواهب، كما لم  يخف تأثره الكبير بالرويشد، واعداً بالعمل على إيجاد شخصية فنّية خاصة به، مؤكداً أنه بحاجة إلى مساعدة وتدريب ليستطيع تخطّي هذا الأمر.

تبث حلقات (نجم الخليج) على قناة دبي مساء كل أحد الساعة: 23:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 22:00 بتوقيت السعودية، والإعادة يوم الإثنين: 05:00، والجمعة: 15:30 بتوقيت الإمارات، فيما تبث حلقات (يوميات نجم الخليج) من الإثنين إلى السبت الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، والإعادة الساعة: 15:30 بتوقيت الإمارات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here