Home مقابلات مازن دياب يرد …لا تحاولو استفزازي لانني احب نيشان ونقطة عالسطر

مازن دياب يرد …لا تحاولو استفزازي لانني احب نيشان ونقطة عالسطر

561
0

مازن دياب في لقاء ساخن يقول …ما عندي واسطة، ولا انتمي لحزب سياسي معيّن   …والفنان يلي ما عندو ثقة بحالو ما يطلع لقاءات…الاعلامي طوني خليفة سيأتي اليوم ويعرف من هو مازن…وشكرا لكل من نشر الصورة لكن عيب….

مازن دياب .. رمضان كريم وأهلا وسهلاَ بك عبر شارع الفن؟

اهلا بكم ورمضان كريم على الشعب العربي عامة واللبناني خاصة

مازن دياب – إعلامي لبناني- ما الذي دفعك للعمل في الإعلام الأردني ” صوت الغد ” ؟

بعد تخرجي من ستديو الفن 2002 تابعت دراستي الجامعية ودرست الحقوق وبعد 4 سنوات تخصصت في العلاقات الدولية والدبلوماسية، وعملت لفترة في احدى الاذاعات في بيروت ومن ثم عام 2007 انضممت الى فريق عمل صوت الغد في الاردن وهذا شرف لي بان اكون مع هذه الاذاعة الكبيرة التي تضم عددا كبيرا من المبدعين ان كان في لبنان، الاردن، استراليا وكافة فروعها

الإعلام اللبناني هو إعلام يصنع النجوم على حد تعبير البعض لماذا لم تعمل في هذا الإعلام وأنت خريج استديو الفن ؟

ببساطة: ما عندي واسطة، ولا انتمي لحزب سياسي معيّن.

كيف تنظر إلى الإعلام اللبناني اليوم ؟

طبعا في الصدارة، لدينا عددا كبيرا من النجوم، ان كان عبر الاعلام المرئي، المكتوب او المسموع، وبصراحة انا كلبناني فخور ببعض الاسماء التي نمتلكها في لبنان، ونتمنى ان نحافظ عليها.

ماذا تخبرنا عن فوزك وحصولك على لقب إعلامي العام 2009؟

الحمد لله حصلت على عدة جوائز:

افضل برنامج اذاعي لعام 2007

افضل برناجوافضل محاور عام 2008

افضل اذاعي عام 2009 وافضل برنامج

المركز الثالث عربا ضمن مهرجان القاهرة للاذاعة والتلفزيون

افضل اعلامي عربي عبر تصويت قناة الجرس

افضل اعلامي مغترب عبر مجلة برايفت

افضل اذاعي وافضل برنامج حسب جريدة الدستور

افضل اعلامي عربي حسب موقع جبال عمان

وغيرها من الجوائز

بين الغناء والإعلام .. أين تجد نفسك أكثر  ؟

لا تستطيع ان تقارن، انا مثلت في العديد من المسرحيات والمسلسلات مع مروان نجار، وايضا في الاردن مثلت، كما انني غنيت اغنيتين واحدة للحب والثانية ضمن اوبريت انا عربي، احب الغناء والتمثيل، لكن الاعلام حلمي وهدفي ولا يمكن ان اتخلى عن الاعلام لاي سبب كان باذن الله.

وصفك العديد من النجوم بأنك مشاكس بجميع حواراتك معهم ؟

لست مشاكسا لهدف المشاكسة والمشكل، انما اريد ان احصل على الحقائق ولو من فم الاسد، والفنان يلي ما عندو ثقة بحالو ما يطلع لقاءات… ولطشة.

علمنا أن السيدة نضال الأحمدية انزعجت من الحوار معك فهل هذا صحيح ؟

ابدا، هذه استاذتي ومعلمتي، شايفي مثلي كتير الست نضال، افتخر انني من مدرستها وافتخر انني مقرب منها، وافتخر انني استشيرها بالمرتبة الاولى بكل عمل اتقدم اليه… مثالي، ملهمتي ومعلمتي… عيب ان تنزعج مني، لكنها بكيت في لقائها معي وعصبت خلال الحلقة، لكن لا اجرؤ على ازعاجها، فهي جزءا من روحي، والعين ما بتعلا عن الحاجب.

هل من خلاف يجمعك مع الإعلام اللبناني طوني خليفة ؟

القصة قديمة… انسى الموضوع، ما بدي افتح الماضي، حاولت فتح ورقة جديدة، اتصلت به اكثر من مرة واجاب بطريقة رسمية جدا، وارسلت له رسائل على الموبايل ولم يجب، يظهر انه لا يريد ان يسوي الامر، ربما لانه اهم مني بكثير، انا لست بشانه في الاعلام، لكن سيأتي اليوم ويعرف من هو مازن…

وماذا عن قصة حب تجمعك مع الفنانة الأردنية ” ديانا كرزون ” ؟

لم ولن تكن ديانا كرزون حبيبتي يوما، لا تعجبني كحبيبة، احبها كفنانة، واحب صوتها، لكنها ليست بمواصفات حبيبتي.

فوبيا من البرامج الرمضانية التي تبث لك الآن ماذا تخبرنا عن البرنامج ؟

برنامج حواري باسلوب جديد رغم انني تعرضت للنقد منذ البداية وشبهوني بنيشان… (لا تعليق)، ابتكرنا فكرة التحقيق مع جوّه المخيف، كما اختبرنا ثقافة الفنان ومعلوماته العامة، وبصّرنا له بالفنجان، وزرعنا مع كل ضيف شجرة زيتون ونقلوا ليزرعوا في فلسطين.

اعجبتني التجربة مع art 7، والتلفزيون الفلسطيني ادارة وفريق عمل، البرنامج كان حلمي وطموحي، والحمد لله البداية كانت موفقة 100%، والذي انتقدني اتبع قول السيدة نضال… القافلة تسير….

هل سيستمر البرنامج بعد انقضاء شهر رمضان ؟

نتمنى ان يستمر، سنخبركم اول باول اكيد، لكن اتمنى ان يكون رمضانيا فقط، وفي الاشهر العادية نقدم برامج مختلفة.

ما هي أكثر البرامج التي تلفتك عبر الفضائيات خلال شهر رمضان المبارك ؟

صراحة لم اتابع برامج كثيرا، اتسلى بحروف والوف، واتابع حلقات السيدة نضال الاحمدية، لكن اتابع بالتقسيط غادة عبد الرازق وعايزة اتجوز لهند صبري، ولا تزعل مني، لا احب مسلسل باب الحارة رغم انهم مبدعون، لكن لا اتابعه، ولم اتابع ولا أي جزء، لكن اكون مخطأ اوكاذبا ان قلت لك انه ليس نجما… بالعكس باب الحارة من اهم المسلسلات الرمضانية.

برأيك هل حققت الانتشار المطلوب في الدول العربية ؟

لا طبعا، من يقول لك انه اكتفى يكون محدودا وغير طموح، لم ابدا بعد، انه برنامجي التلفزيوني الاول.

من تحب اكثر؟ نيشان او طوني خليفة؟

لم المقارنة وهذا السؤال، انا عمري 27 سنة، والجميع يعرف عمر نيشان وطوني، هؤلاء اساتذة في الاعلام، انا ما زلت في البداية، لا اكذب ان قلت لك تستهويني برامج نيشان اكثر وطريقته، واعتقد انني اخذت منه دون ان اعرف، وشكرا لكل من نشر الصورة لكن عيب، اولا لان نيشان استاذ، وثانيا الصورة المستخدمة ليست من بوستر برنامج فوبيا، ناس فاضية وما عندها شي، بدا تتسلى بالناس، اقول للمريض الذي نشر الصورة، ليتك تهتم بنفسك اولا ومن ثم بتتسلى بالناس، اما بالنسبة لفكرة البرنامج، لم يختبر احد خلال برامجه ثقافة الفنانين على الهواء باسئلة معلومات عامة، ولم يحقق احدهم مع الفنانين بهذه الطريقة، ولم يستخدم احدهن البصارة، فاين التقليد؟ بالشجرة فقط؟ انها رمز السلام وعينا زرعها ليس للزرع انما لاعادة الاشجار الى فلسطسن، الهدف من الزرع ليس طق حنك.

ماذا عن البذلة التي ارتديتها؟

ماذا؟ لانني ارتديت البذلة عينها صرت اقلد نيشان، اصلا ليس نيشان الذي ابتكر فكرة البذلة الواحدة، انظر الى البرامج الاوروبية، عوضا عن انني ارتديت بذلة كلاسيكية ابيض واسود، فهل ارتدي لكم احمر واخضر كي اكون غير نيشان.

لا تحاولو استفزازي لانني احب نيشان ونقطة عالسطر.

ماذا لديك من جديد بعد رمضان ؟

مستمرين باذن الله عبر صوت الغد ببرننامجي (وانت مروّح)، وتلفزيونيا، بعد ما في شي…

 جان فريسكور – بيروت

1 COMMENT

  1. مزون ليش معصب، ما حدا يعصبلنا مازن، انت ستار وبرنامجك بيجنن
    المثل الاحمدي يقول: الكلاب تنبح والقافلة تسير

  2. mazen you are the best!!!
    o ne7na kolna ma3ak o enta mobde3 bi kol shi bte3malo o phobia hoeh el barnamej el 2wal la ramadan 2010 o kol el 7al2at 7ilween!!
    o enta ma 2ladet wala shwai la nishan bl 3aks kont 2fdal menno o 2fkar jdideh o khabaya kshaftha!! o ma tesma3 la 7ada 🙂
    3n jad bravo!! <3

  3. يلي مش عاجبه مازن او طريقته بقدر ما يتفرج على برامجه او يسمعها احسن ما يطقله عرق … بكفي يلي بحبوه وبتابعوه >> ,, ويلي مو عاجبه يطق راسه …….. ّّّّ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here