Home مقابلات الاعلامي الصادق و الصريح جمال بركات

الاعلامي الصادق و الصريح جمال بركات

514
0

 اعلامي مميز عن الجميع لانه استطاع تعبيد طريقه بوقت قصير واصبح الجميع يحبه و يحسب له الكل حساب , متواضع و صاحب قلب طيب انه الاعلامي ” جمال بركات”

كيف هي علاقتك مع السيدة نضال الاحمدية بما انك مقرب كثيرا منها و تعمل في مجلة الجرس ؟

منذ حوالي الثلاث سنوات  وانا اعمل معها في تلفزيون الجرس عندما بدأت العمل كمهندس صوت ومن بعدها مساعدها الخاص ثم الإخراج وتقدمة البرامج.. تجربة رائعة ومفيدة لاني الأن وبفضل الله الذي ساعدني من خلال هذه السيدة العظيمة تعلّمت الكثير من الخبرة في هذا المجال الصعب والسهل في آن واحد

ما الفرق بين الاذاعة والتلفزيون؟

لا اعتبر ان هناك فرق شاسع لان الإثنان منبر تستطيع من خلالهما ان توصل كل ما تريد الاعلان عنه او التكلن عنه و لكن في الاذاعة تاخذ راحتك فقط لانه لا يوجد كاميرا تراقب تلاميح وجهك

ما هي المواضيع التي تتناولها في كتاباتك في المجلة ؟

بعد ان تركت التلفزيون  كتبت في اكثر من مجلّة فنيّة وكان اتجاهي للصحافة الصفرا الناقدة البناء، لا استطيع ان اوافق على اي شيئ لا اقطنع به، لا اخجل، لا اخاف ولا اشترى.. اقول ما اريد مهما كلفني الثمن. كما اني عملّت مع الفنان جورج الراسي كإدراة اعمال لمدة 4 اشهر ولكن انشغالي الكثير جعلني اعمل لفنان واحد و هي نجمة ستار اكاديمي الفنانة ” ليلى اسكندر”

تركت مجلة الجرس لفترة قصيرة ثم عدت اليها امن اشتقت ؟

تركت بسبب المشاكل التي واجهتها السيدة الأحمدية من المتهجمين عليها وعلى كرامتنا، لا استطيع ان اعمل مع اشخاص خانو لقمة العيش وطعنوا بها، عدت لان السيدة نضال الأحمدية تواصلت معي من خلال زميلة صحافية .

 ما هو اول عمل لك ؟

 المتابعة خلف المذياع وتقدمة اهم البرامج المتنوعة والمتفوقة التي طالما كنت من اسيادها

انفصلت مجلة الجرس عن التلفزيون و اصبح هناك اذاعتان للجرس احداهما عبر الانترنت و هي تابعة للسيدة  نضال الاحمدية ماذا سيحدث هل سيبقى بث الاذاعتان؟

يجب توجيه السؤال للسيدة رئيسة التحرير السيدة نضال الأحمدية لكن ولأنك سألتني دعني اقول لك ان السيدة الأحمدية هي التي قدمت الإستقالة من تلفزيون الجرس لكن كلنا نعلم انها مازالت شريكة فيه ، اما بما يخص الإذاعة عبر الإنترنت نعم ستبقى وستستمر بالقوة التي هي به الأن، هذه هي السيدة الأحمدية دائما تنفرد بالنجاح والتقدم لان كرامتها مازالت عالية واخلاقها حميدة “وما بعينا شي”

ماذا تخبرنا عن الصداقة المزيفة بما ان احدهم يدعّي بانه اصبح الكل في الكل في محطة الجرس

صديقي مجرد قولك احدهم هذا يعني انك لم تشبّه بأي شيئ يعني “نكرة” فلما تريد ان نتكلم بأشياء وهمية غير موجودة؟

الى من تسمع من الفنانين؟

استمتع بسماع كل فنانة او فنان يمتلك الصوت الصادق، الحنون، القوي والمتين مثلاُ: نجوى كرم، ملحم بركات، عاصي الحلاني، ملحم زين، محمد عبدو، كاظم الساهر، راشد الماجد، حسين الجسمي، شذا حسون، محمد الجذوب، جورج الراسي، ايمن زبيب، ليلى اسكندر، سارة الهاني..

ذكرت بانك اصبحت تعمل لصالح فنان واحد و هي الفنانة الرقيقة ” ليلى اسكندر”

انا لم اكن رسميا مدير اعمالها ممكن كنت صديق صدوق لها وكنت اعمل معها واساعدها على نشر كل مقابلاتها واغنياتها وكليباتها عبر الإنترنت والصحافة اللبنانية والعربية

 هل سنراك على محطة تلفزيونية اخرى؟

صراحة قررت عدم الكلام بهذا الموضوع لأني اصبحت اؤمن ان الكتمان هو سر النجاح لكن لانك صديق ومتميز دائما في اسئلتك تستطيع ان تحصل على جواب اي سؤال تطرحه بطريقتك، نعم على شاشة عربية لبنانية واشدد عربية لبنانية مهمة في هذا الوسط، ستكون فكرة البرنامج نفس التي كنت عليها لكن بطريقة حديثة اكثر

 

  جان فريسكور – بيروت

1 COMMENT

  1. جمال إعلامي رائع ومميز بكل أعماله ,الله يوفقك وناطرين كل جديدك

  2. ناااااااااااااااااااايس جماااااااال بتجنن كتيييييييييييير..

    ننتظر طلتك ع التيفي .. ولاا تنسى تقولناا اسم القناه والتوقيت

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here