Home متفرقات الجمعية العمومية للامراض الجلدية تعقد المؤتمر لتنظيم الطب التجميلي في لبنان

الجمعية العمومية للامراض الجلدية تعقد المؤتمر لتنظيم الطب التجميلي في لبنان

525
0

دعت الجمعية اللبنانية لأطباء الأمراض الجلدية إلى حضور الجمعية العمومية التي ستعقد في

Citea Hotel ashrafieh في 27 آذار 2023 الساعة 4 بعد الظهر و أقيم يوم الاثنين الاجتماع الذي كان عبارة عن مؤتمر تحضيري لتنظيم مهنة الطب التجميلي في لبنان ولوقف ممارسات التجميل غير الشرعية ورفع مستوى الوعي لدى عامة الناس الذي يتم استدراجهم إلى دكاكين التجميل.
حضر الاجتماع نقيب أطباء لبنان الدكتور يوسف بخاش وهو رئيس جميع الجراحين والترميم في لبنان، و رئيسة جمعية الأمراض الجلدية الدكتورة ميشلين معماري والدكتور رائد رطيل مستشار نقيب الأطباء للشؤون التجميلية وممثل دكتور فرونت، وممثل وزارة الصحة الدكتور جوزيف الحلو، ومستشارة وزير الإعلام وعرضت خدمات الوزارة تحت تصرف جمعية محاربة مكافحة الفساد الطبي للتجميل.
وفي الاجتماع تم عرض خطة عمل قدمتها الدكتورة ميشلين معماري عن المضاعفات التي تحدث بسبب انتحال صفة طبيب وعن الأدوية المزورة ووثقت ذلك باستعراض الحالات المشوهة التي وصلت.
كما تحدث الدكتور رائد رطيل عن الأشخاص المنتحلة صفة طبيب ويشترون شهادات طب من خارج لبنان ويتخذون من التجميل مهنة لهم وهم أطباء غير مرخصون، وعن الزملاء الأطباء الذين يؤجرون شهادتهم لأشخاص لا علاقة لهم بالمهنة.
كما أشاد الدكتور رطيل إلى دور وزارة الصحة ممثلة بالدكتور جوزيف الحلو الذي يقوم بعمل جبار، كما كشف أنه ليس ضد الوزير الحالي لكن نتمنى نزوله إلى أرض الواقع

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here