Home سكر مالح برجر الأرز بكاتسو الدجاج

برجر الأرز بكاتسو الدجاج

348
0

مقادير طريقة عمل برجر الأرز بكاتسو الدجاج :

لكاتسو الدجاج:2 صدر دجاج مسحب، يتم لكمه حتى يصبح بسمك ½ بوصة، مقطع أنصاف ليصبح لديكِ 4 قطع¾ 1 كوب بقسماط فتات الخبز2 باوند زيت و 2 بيض، مخفوقان معًا½ كوب دقيق لجميع الأغراضملح وفلفل أسودلصوص الكاري الياباني:3 باوند زبدة غير مملحة¼ كوب دقيق لجميع الأغراض½ 2 ملعقة كبيرة مسحوق كاري ياباني1 ملعقة صغيرة مسحوق كاكاو1 باوند معجون طماطم1 ملعقة كبيرة صلصة ورسيستيرشاير½ ملعقة صغيرة فلفل كايين حار (بالبذور أو بدون حسب درجة حرارة المذاق التي تريدين)⅛ ملعقة صغيرة فلفل أسود1 بصلة متوسطة، مفرومة تقريبًا2 فص ثوم
1 قطعة زنجبيل ” ½ بوصة “½ 2 كوب مرق الدجاجملح حسب المذاق
سكر حسب المذاق
فلفل أسود حسب المذاق
لخبز الأرز:
8 أكواب أرز المطبوخ (ذو حبة يابانية قصيرة أو أرز سوشى)
زيت سمسم
صوص الصويا
بذور السمسم بيضاء أو سوداء
رقائق الأعشاب البحرية

طريقة عمل برجر الأرز بكاتسو الدجاج :

لكاتسو الدجاج:
1-رشي الملح والفلفل على الدجاج.
2-حضري ثلاثة أطباق منفصلة مسطحة، ضعي في كل منها بالترتيب: الدقيق، البيض والبقسماط.
3-اغمسي الدجاج في الدقيق، وانفضيه للتخلص من أي فائض. اغمسي الدجاج بعد ذلك في البيض يليه البقسماط واضغطي عليه جيداًكي يلتصق به البقسماط ويغطي الدجاج جيداً. كرري الخطوة مرة أخرى مع الدقيق، البيض والبقسماط.
4-على نار متوسطة -عالية، أضيفي ¼ بوصة من الزيت في مقلاة من الحديد الزهر. سخني الزيت إلى 350 درجة فهرنهايت.
5-بمجرد أن يسخن، ضعي الدجاج برفق في المقلاة ثم حمريه لمدة 2-3 دقائق لكل جانب حتى تُسجل درجة حرارة الدجاج الداخلية 165 درجة فهرنهايت. ضعي الدجاج في الفرن على درجة حرارة 200 فهرنهايت للتدفئة إذا لزم الأمر.
لصوص الكاري الياباني:
6-على نار متوسطة – منخفضة، أضيفي الزبدة إلى مقلاة صغيرة. بمجرد أن تذوب، أضيفي الدقيق واخفقيه جيداً. أضيفي مسحوق الكاري، مسحوق الكاكاو، معجون الطماطم ، صلصة الورسيستيرشاير، فلفل الكايين والفلفل الأسود. استمري في التحريك لمدة 10-15 دقيقة، حتى يصبح القوام جافا ومفتتاً. احرصي فقط على عدم حرق المزيج.
7-لعمل الكاري: في الخلاط، أضيفي البصل، الثوم والزنجبيل وامزجيهم حتى يصبح كلاً منهم ليناً. على نار متوسطة، اقلي معجون البصل في مقلاة حتى تفوح رائحته ويصبح شفافاً، لمدة 10-15 دقيقة.
8-أضيفي مرق الدجاج، ثم ارفعي النار إلى درجة متوسطة عالية واتركي المزيج يغلي. بمجرد أن يغلي الخليط، أضيفي مزيج الكاري بالطماطم. قلبي جيداً حتى يذوب. تبلي المزيج بالملح، السكر والفلفل الأسود.
لخبز الأرز:
9-قسمي الأرز إلى 8 أجزاء، شكلي كل جزء إلى فطائر بسمك 3 بوصة واضغطي عليها جيداً، ستساعدك اليد الرطبة على عدم التصاق الأرز بها أثناء تشكيله.
10-ادهني جانبي الفطائر بصوص الصويا. سخني مقلاة على نار متوسطة – عالية. بمجرد أن تسخن، أضيفي القليل من الزيت وحمري الفطائر بها حتى يصبح كلا الجانبين مقرمشاً.
11-تعاملي مع الفطائر برفق حتى لا تتفتت. استخدمي سباتولا واسعة في نقلها.
للتجميع:
12-ضعي الخس أو الطماطم أو أي طبقة أخرى تفضلينها إلى نصف خبز الأرز السفلي. ضعي فوقها قطعة من الدجاج ثم اسكبي صوص الكاري فوقه. غطي الدجاج بالنصف الآخر من خبز الأرز.
13-لفي برجر الأرز باستخدام ورقة برشمان (لضمان بقاء خبز الأرز سليماً). قدمي البرجر على الفور

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here