Home شارع المرأة الجبنة مُفيدة… ولكن

الجبنة مُفيدة… ولكن

2236
0

أعلن خبير التغذية الروسي أندريه بوبروفسكي أنّ الجبنة مفيدة جداً في الشتاء، ومع ذلك لا يُنصح بتناولها كل يوم لأنها قد تسبب تصلب الشرايين ومشكلات صحّية أخرى

وأشار إلى أنّ «الجبنة تحتل مكانة بارزة في النظام الغذائي للكثيرين. بيد أنّ هذا المنتج لا يُنصح بتناوله كل يوم، لأنّ الإفراط فيه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع مستوى ضغط الدم وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك تكوّن حصى الكِلى»

وتابع حديثه: «لا تصلح الجبنة للاستهلاك اليومي، لأنها تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، بالإضافة إلى احتوائها على دهون ضارّة وكولسترول سيّئ».

وأكّد بوبروفسكي أنّ «غالبية الأجبان تحتوي على نسبة عالية من الملح، ما يشكّل خطورة على صحّة الجسم. وإذا لم يتمكن الشخص من استبعاد الجبنة من نظامه الغذائي، فعليه على الأقل خفض تناولها، علماً أنّ الحدّ الأعلى لتناول الجبنة في اليوم هو 100 إلى 150 غ».

ولفت إلى أنّ «تناولها باعتدال مفيد لأنّ البروتينات الموجودة فيها هي «لبنات بناء» للجسم وتعزّز منظومة المناعة. إنها غنيّة ببروتينات كاملة سهلة الهضم وأحماض أمينية، وهذه البروتينات تقوّي منظومة المناعة وتحسّن عمل كافة أعضاء الجسم. كما أنّ الأجبان مصدر مهمّ للكالسيوم وفيتامينات مجموعة B خصوصاً الفيتامين B12 الذي يجعل الجبنة مفيدة جداً في الشتاء، حيث النهار قصير والليل طويل، وهذا الفيتامين يحسّن إيقاعات النوم، ويساعد على الوقاية من الاكتئاب الناجم عن قلّة ضوء الشمس

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here