Home شارع المرأة كم لِتر ماء في الطقس الحار؟

كم لِتر ماء في الطقس الحار؟

167
0

أعلنت اختصاصية أمراض القلب الدكتورة يوليا غونتشاروفا، من مركز بلوخين للأورام السرطانية، أنّ «الشخص يحتاج من 1.5 إلى 2 لتر من الماء في الطقس الحار. ولكن إذا كان يعاني قصوراً في القلب، فعليه شرب 1 إلى 1.5 لتر من الماء في اليوم. ويحاول الكثيرون من الذين يعانون مشكلات في القلب عدم شرب أكثر من لتر واحد، لكي لا يزيد العبء على القلب. بَيد أنّ هذا غير صحيح، لأنه بغضّ النظر عن الأمراض المُصاحبة، لا يُنصح بتقليل كمية شرب الماء»

وأشارت إلى أنه «في الطقس الحار يفقد الجسم الماء والمحلول الملحي، لذلك يجب شرب مياه معدنية أيضاً لتعويض ما يفقده الجسم من البوتاسيوم والماغنيزيوم. كذلك يُنصح في الطقس الحار بتناول المكسّرات، والبذور، والخضار، والفاكهة لأنها تحتوي على نسبة جيّدة من البوتاسيوم والماغنيزيوم»

وقالت غونتشاروفا: «تكمن المشكلة الأساسية لغالبية الناس بمَن فيهم الذين يعانون أمراض القلب، خلال الطقس الحار، في جفاف الجسم. لذلك من المهمّ جداً شرب كمية كافية من الماء. وإذا كان الشخص يعاني ارتفاع مستوى ضغط الدم ويتناول الأدوية، فإنه على خلفية جفاف الجسم يمكن أن ينخفض مستوى ضغط الدم بصورة حادة، ما يؤدي إلى تفاقم حالته الصحّية أكثر. لذلك يجب تعويض نقص السوائل في الجسم باستمرار

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here