Home شارع المرأة فوائد تمارين الضغط للنساء

فوائد تمارين الضغط للنساء

105
0

1. هي فعّالة في بناء العضلة ثلاثية الرؤوس العضدية.
2. تقوي عضلات الصدر.
3. تقوي عضلات اليدين والسّاعدين، بالإضافة إلى عضلات الكتفين، وتحديدًا في الجهة التي تكون بين منطقة الصدر والكتف الأماميّ، من دون الإغفال عن عضلات أعلى الظّهر وأسفله.
4. تدعم المفاصل، وتقوّي العضلات المحيطة بمفصل الكتف؛ فالعضلات والأوتار الموجودة في الكتف مسؤولة عن الحفاظ على عظام الذراع العلوية.
5. تقوي أوتار الركبة، وتشدّها، وكذا الأمر في شأن العضلات الرُباعيّة (الجزء الأمامي من الفخذ)، وأيضًا عضلات الساق والقدمين.
6. تحفّز عمليّة التمثيل الغذائي، ممّا يُساعد في إحراق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي خسارة الوزن.
7. تشدّ عضلات البطن، وتمنحها شكلًا مسطّحًا.
8. تحدّ من الإصابات الناتجة عن التَمزُّقات العضليّة أو الوَتريّة.
9. تحسّن صحة القلب وتنشّط الدورة الدموية.
10 . تزيد اللياقة البدنية، وتمدّ الجسم بالطاقة والنشاط طوال اليوم.
11. تزيد مرونة الألياف العضلية (عبارة عن أعصاب دقيقة) تُساعد في الحفاظ على توازن الجسم، ومنعه من السقوط؛ نظرًا لاستجابة هذه الألياف بشكل أسرع عند تأدية التمارين.
12. تعزّز الطاقة الإيجابيّة

تُعدّ تمارين الضغط بسيطة؛ كونها لا تتطلّب أية مُعدّات رياضية عند القيام بها. وهي تركّز بشكل رئيس على ثقل الجسم، ومقاومة جاذبيّة الأرض، من خلال الاستعانة بالذراعين لرفع الجسم، ثمّ إنزاله. لكن، يجب الحرص على تأديتها برفقٍ، وبشكلٍ تدريجي؛ لتفادي أيّة تمزّقات عضلية.
عند مُمارسة تمارين الضغط، من قبل النساء، يفضّل استخدام أرضية مكسوَّة بالسّجاد؛ وذلك لتسهيل تثبيت اليدين والقدمين.
ويؤدى التمرين وفق الآتي: بعد الاستلقاء على الأرض، بشكل مستقيم، يوضع كفّا اليدين على الأرض، بشكل مُسطَّح، ومتساوٍ مع الكتفين وبنفس اتجاههما، مع خفض الجذع بحيث يُشكِّل مع المرفقين زاوية (90 درجة). ويجب التركيز على إبقاء المِرفقين قريبين من الجسد (وذلك لمزيد من المُقاومة). ثم، يُرفع الجسم عن الأرض، بوساطة الذراعين، مع سحب البطن إلى الداخل، ليصبح شكلُ الجسم على هيئة خطّ مُستقيم من الرأس إلى القدمين. يُخفض الجسم (مع مُراعاة استمرار بقائه على هيئة خطٍّ مُستقيم بدون اعوجاج) باتّجاه الأرض ليدنو منها، مع مراعاة عدم مُلامستها. ويجب الحرص على إبقاء اتجاه الرأس إلى الأمام، والتنفُّس بِلُطف من أجل راحة القلب. كما يجب مُقاومة الجاذبية، عن طريق الضغط، من دون مُلامسة الأرض، بحيث تأتي القوّة من الصّدر والكتفين
يُكرّر هذا التمرين من أربع مرّات إلى ستّ منها، يوميًّا، مع زيادة العدد كل يوم تدريجيًّا، للوصول إلى 20 مرّة في اليوم. ستحقق المرأة النتيجة المرجوة في شدّ عضلات الجسم بالكامل، بعد حوالى شهرمن المواظبة على حركات التمرين

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here