Home مواضيع هامة الأخت هلين ريشا مديرة القلبين الأقدسين في السيوفي .. “التلميذ ملك” وعدد...

الأخت هلين ريشا مديرة القلبين الأقدسين في السيوفي .. “التلميذ ملك” وعدد من الخرجين من قدامى التلاميذ يضعون معنا لمسة وفاء لاعادة ترميم ما تهدم

169
0

حسن نشار – بيروت

في دردشة خاصة مع الأخت هيلين ريشا مديرة معهد القلبين الأقدسين في السيوفي قالت .. في المدرسة كفاءات كبيرة .. تجمعنا الأهداف النبيلة .. فنلتقي على نفس النهج والروح .. الاندفاع المتواجد هنا يوجهنا للعطاء .. أقولها من خبرتي .. من هو المحتاج فأنا موجودة للعطاء .. والجميع هنا كذلك ..
تأسست الثانوية عام ١٩٣٠ ووقتها كان غالبية طلابنا من الجنوب .. فأهاليهم كانوا في أفريقيا يحضرون مع أبنائهم لتدريبهم وتدريسهم ..
الكثير من النجوم درسوا هنا وينتمون للعائلة الكبيرة للقلبين الأقدسين .. من بيروت السيوفي الى البوشرية وكفر حباب والبترون .. هناك ٢٨ مدرسة ينتشرون في لبنان .. ولكن من هنا من قدامى السيوفي نذكر السيد ألكو حبيب وزوجته كليمانس أشقر ملكة جمال لبنان .. النجمة باميلا الكيك .. باسكال وكارول صقر .. التينور شربل كرم .. التينور ميشال أبو رجيلي .. والأمثلة كثيرة ..
السيدة باسكال صقر كانت تقف لتنشد “يا أم الله” في شهر العذراء المريمي .. واكتشفوا صوتها آنذاك .. وهناك أكثر من مثال على ذلك ..
في الحقيقة نحن نهتم بالتلميذ شخصياُ وكل على حده .. امكانياته وطاقاته وندعمه وندعم قدراته ..
الأستاذ “جوني” هو المسؤول عن “” ويوجههم ويساعدهم لمكان يتوجهون اليه بعد المغادرة ..
“واقفون أمام الله مع الآخرين ومن أجل الآخرين” .. عبر

“Projet Educatif”

كل حسب امكانياته .. شعار للجميع لعائلة واحدة ..
ومن أحد أسباب النشاط اليوم هو إثر الإنفجار الضخم في المرفأ التي تعرضت له بيروت يوم الثلاثاء في ٤ آب الماضي وتداعياته .. لا يوجد غرفة لم تتضرر .. وفي المبني “البلوك” الجديد الذي لم يمض على انشائه ٣ سنوات .. فهناك خطر ولا يمكننا دخوله ..
بالمناسبة تستوعب المدرسة ٢٠٠٠ طالب .. وسنعاود الافتتاح في ٢٨ أيلول الجاري .. مسلحين بالإيمان والعلم والمحبة .. ٣ أيام حضور ويومين اون لاين .. مداورة .. هنا اتوجه بالشكر الكبير لشركة 

“Information Systems”

على وقوفها بجانبنا ليلاً نهاراً .. اتصال وتلبية .. هم الراحل ايلي وزوجته ايلينا التي لا تتردد في انجاز ما تريد فوراً وبسرعة فائقة .. هم أهل الإختصاص ونحن لهم شاكرين ..
سأخبركم ما حصل معنا .. كانت الميزانية ٥٥٠ الف دولار تصور استطعنا انقاصها الى ٤٧٠ الف دولار ..
والد تلميذ هو المسؤول المباشر اليوم في التصليحات هنا .. أما بالنسبة للألومينيوم .. فوالدة شاب لديه معمل كانت تلميذتنا .. وقد التزمت انهاء العمل والتصليحات بسعر الكلفة ..
كلنا ذات الروح .. تربية على العطاء .. فالله هو من زرع العطاء في قلوبنا ..
لن أطيل عليكم .. اتصلت البارحة بصاحب شركة كان من تلامذتي وكنت صارمة معه .. ففي أول كلمة قالها .. نحنا أولادك ..
كل هذا بدعم من قدامى المدرسة .. اقامت إدارة القلبين الأقدسين- السيوفي حملة بعنوان “

Sioufithon

” لإعادة ترميمها بعد الاضرار التي الحقت بها جراء إنفجار مرفأ بيروت ..
“تساعد الطلاب جميعاً .. كلّ على طريقته لمساعدة مدرسته .. كي يتسنى لنا البدء بالعام الدراسي كما هو مخطط في المواعيد المحددة” ..
في النهاية أشارت الأخت هيلين ريشا
أنها ستستمر برسالتها التربوية والتعليمية بمساعدة طلابها” .. وشكرت كل من يساهم ويدعم السيوفي” ..
من خريجي عائلة مدارس القلبين الأقدسين التي دعمت هذه الحملة على طريقتها الخاصة نذكر .. نعمت عازوري أوسي .. مها سلمى .. أنجليك مونس .. بسكال صقر .. ريما طويل .. هيام أبو شديد .. نغم أبو شديد .. داليدا بارود .. جورج خباز .. ليال نعمة .. صولانج تراك ويارا فارس ..
لمساعدة مدرسة القلبين الأقدسين- السيوفي .. الرجاء التبرع ..
BANQUE LIBANO-FRANÇAISE
Achrafieh – Sioufi
IBAN: LB55001000000016545697001840
SWIFT: BLFSLBBX
Collège des Saints Coeurs – Sioufi

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here