Home سكر مالح الممبار المصري

الممبار المصري

606
0

الممبار المصري

من اشهر الاكلات الشعبية التي يتغنى بها المصريون وتقدم لمن يحبون ، او للعرسان الجدد ، وكما يقول المثل ” الي ياكل ممبار مش حيطلع من الدار” ، وهناك ما يشبه الممبار في المطبخ السوري مثل السجقات والابوات والحفاتي

مقادير الممبار المصري

كيلو ممبار منظف بالماء والصابون

كيلو رز مصري مغسول ومصفى

٥ بندورات مقشرة و مفرومة قليلا بمحضرة الطعام

جرزة كزبرة مفرومة ناعم

جرزة بقدونس مفرومة ناعم

جرزة شبت ناعم

ملح/ فلفل حسب الرغبة

ورق غار

خل

ملعقة كبيرة كزبرة ناشفة مطحونة

٣ بصلات مفرومة ناعم

ربع كاس من السمن

٧ حبات هيل

ملعقة صغيرة قرفة

ملعقة صغيرة جوزة الطيب

ملعقة من معجون البندورة

طريقة تحضير الممبار المصري :

١-بعد ان ينظف الممبار ينقع بالخل والماء و عصر ليمونة لمدة ساعة ويصفى

٢-في وعاء على النار نصع نصف كمية السمن وندبل البصل ونضيف اليه الارز ونشوحه قليلا ونضيف اليه عصير البندورة و معجون البندورة والكزبرة والبقدونس والشبت ويتبل بالملح والفلفل والكزبرة الناشفة ويشوحوا على النار قليلا لعدة دقايق .

٣-يترك على حدة ليبرد قليلا .

٤-تحشى قطع الممبار ٣/٤ فقط حتى نعطي مجال للأرز ان ينفش بدون ان يتقطع الممبار.

٥-في وعاء نضع ماء ساخن ونتبله بالقرفة والملح والفلفل وجوزة الطيب والهيل  نضع فيه الممبار .

٦-نتركه على النار حتى يغلي الماء ثم تخفض درجة الحرارة ونتركها على نار هادئة ويغطى القدر.

٧-يترك على نار لمدة ساعة حتى يكون جلد الممبار طري و نستطيع أكله بسهولة.

٨-ثم يرفع  بواسطة المصفاة ويحتفظ بالمرق،

٩-في مقلاة عميقة نضع باقي كمية السمن للقلي ونحمر الممبار كل جهة دقيقة واحدة فقط حتى لايفرط الممبار.

١٠-تقدم ساخنة وبصحة وعافية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here