Home شارع المرأة نظام غذائي يُضعف الخلايا السرطانية

نظام غذائي يُضعف الخلايا السرطانية

275
0

أثبتت دراسة أميركية جديدة أنه مع اتّباع نظام غذائي يعمل على تخفيض الأحماض الأمينية، بالإمكان تعزيز فعالية العلاجات الكيميائية والإشعاعية التي يخضع لها مريض السرطان. وأشارت هذه الدراسة، التي نشرت في مجلة «نيتشر»، الى أنّ هذا الحمض المعروف بـ«الميثيونين»، الموجود في اللحوم الحمراء والبيض، يغذي الخلايا السرطانية. وبالتالي، عند خفض مستوياته في الجسم، سيتمكن المريض من محاربة السرطان بشكل أفضل.

أجريت الدراسة على مجموعة من الفئران، حيث عمل الباحثون على خفض نسبة الحمض الأميني داخل أجسادها. إذ أخضع الباحثون فئراناً مريضة للعلاج الكيميائي، وأرفقوا مع العلاج عملية تخفيض لاستهلاك الميثيونين، فانحسر الورم انحساراً ملحوظاً. ثم جرّب الباحثون في مرحلة أولى هذا النظام الغذائي على 6 أشخاص ظلوا بصحة جيدة طوال 3 أسابيع، ثم لاحظوا نتيجة مماثلة لديهم لتلك المسجّلة عند الفئران، ما يعزّز من احتمال أن يكون لهذه الحمية الغذائية تأثير على نمو بعض الأورام عند الإنسان. لكن، قبل التوصّل إلى نتائج مؤكّدة، ما زال الاكتشاف يتطلّب المزيد من الأبحاث

قال الباحث الرئيسي في هذه الدراسة، جايسون لوكاسال: «هدفنا تجويع الخلايا السرطانية من خلال منعها من الحصول على المغذيات التي تحتاج إليها… لكن هذا ليس علاجاً شاملاً ضد السرطان إلّا أنه يؤثّر على عملية الأيض، التي تؤدي دوراً أساسياً في نمو الخلايا السرطانية»

ويعتبر النظام الغذائي الصحي والسليم جزءاً لا يتجزأ لعلاج بعض الأمراض المزمنة، لاسيّما السكري وارتفاع ضغط الدم

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here