Home مقابلات مايز البياع ل شارع الفن … الظروف ابعدتني ومواقع التواصل ليست شباك...

مايز البياع ل شارع الفن … الظروف ابعدتني ومواقع التواصل ليست شباك تذاكر – حصري

494
0

جان فريسكور – بيروت

هو فنان لبناني مميز بحنجرته و اطلالته الخفيفة على المسرح بحيث كان يدخل كل بيت عربي دون استاذان ومن دون اي تصريح فكان صوته اجمل موال ولحن عزب , هو من غنّى على اهم المسارح العربية وامام ابرز الشخصيات السياسية و الفنية و الاجتماعية , هو المميز مايز البياع 

اهلا بك واشتقنا لك ؟

اهلا بكم و ب شارع الفن , موقع يهتم فعلا بالفنان العربي بشكل جميل , انا مازلت موجودا ولكن الظروف الخاصة ابعدتني قليلا ولكن والحمدلله الارضية التي اسستها بقيت صلبة وعودتي لن تكون صعبة ف ظل وجود الجمهور الوفي لي وللاغنية اللبنانية

هل انت مقتنع بالوسط الفني الحالي ؟

كلا , أعمال الفنان يجب أن تزيد من رصيده الجماهيري وليس العكس، لذلك سحبت ألبومين من الأسواق لعدم اقتناعي، ولكني عدت إلى اختيار أغنتين تحملان سمات العمل الجيد والراقي

من ياتي اولا الكلمة ام اللحن ؟

الكلمة تأتي في المرتبة الأولى، وهي المفتاح الأول للمطرب والملحن والمستمع، ثم يأتي اللحن ليضفي على جمالية الكلمة جمالا آخر. وبعد ذلك يأتي الأداء ليغلف تلك الحالة بألق يعطي تفاعلا مع الناس

اشياء كثيرة تغيرت من الماضي الى اليوم ؟

صحيح , في السابق كنّا نقّدم اي عمل للاذاعات التي كانت تبث اغنياتنا بشكل مجاني على غرار هذه الايام فاصبح الوضع تجاري فقط , انا افهم ان للاذاعة مسؤليات وارتباطات ولكن بامكانها ان تكسب موارد مالية من خلال الاعلانات حتى الفنانين كانوا يشاركون في اعلانات مدفوعة عن حفلاتهم ولم نكن نبخل لا على الاذاعات ولا على العمل نفسه

ما هو مثلك في الحياة ؟

ان الحياة لا تنتهي بموت ولا تبدأ بولادة

هل هناك من فنان معيّن تستمع اليه هذه الايام ؟

ليس بالظبط فاكثر من ثمانون بالمئة من فنانوا اليوم لا يمتلكون اصواتا واصبحت اغانيهم مجرّد مونوتون وليست هناك اي افكار ومواضيع جديدة , انا استمع مثلا للفنان فضل شاكر ووائل كفوري وكارول سماحة ونانسي عجرم , اصبحوا نجوم لا بل ولدوا كذلك , راقين و اعمالهم مشرّفة بالفعل

هل تندم اليوم على عدم توقيع عقد مع روتانا ؟

اعترف ان القرار لم يكن في مكانه وشركة روتانا بالطبع شركة منتجة و قوية وتعتبر الاولى عربيا ولكن الظروف في الامس ربما لم تكن لصالحي وربما كما يقول المثل كل تاخيرة وفيها خيرة

ما تعليقك على مواقع التواصل وهل برايك لجان التحكيم تدعم الفنان ؟

مواقع التواصل الاجتماعي لا تقدّم ولا تؤخّر، وكل ما في الأمر أنها توصل الخبر بطريقة أسرع. هي ليست شباك تذاكر للفنان. أما برامج الهواة فهي معلّبة تتخرّج منها أصوات جميلة، من بينها محمد عساف وملحم زين، ولكن مَن يفرضون أنفسهم على الساحة معدودون جداً، بالرغم من ضخامة الإنتاج وضخامة التسليط الإعلامي والإعلاني عليها. إذ بمجرد أن ينتهي البرنامج، تنتهي الأصوات معه، وتعيش المواهب في حالة يأس

 

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here