Home مقابلات مادلين طبر ل شارع الفن ….. مسلسل الشيماء هو الاجمل – حصري

مادلين طبر ل شارع الفن ….. مسلسل الشيماء هو الاجمل – حصري

60
0

حسن نشاّر – شارع الفن

ممثلة لبنانية بدأت مشوارها الفني بعد ان تخرّجت وعملت كصحفية في مجلة الشبكة , سافرت كثيرا و اعطت اجمل الادوار الدرامية و التاريخية , عاصرت الجيل الفني الذهبي و اكتسبت منه الكثير , موهبتها كبيرة و لم تفّجر الى يومنا هذا كل مخزونها , هي النجمة الجميلة قلبا وقالبا مادلين طبر

مادلين طبر المعروف انك تختارين ادوارك بدقّة لماذا ؟

بصراحة انا لا اختار الورق اولا بل اختار الشخصية التي سالعبها وطبعا القصة يجب ان تكون متكاملة كما واحب ان يكون المخرج صاحب عين صائبة لكي يبُصر العمل النور بشكل جيّد والحمدلله كل الذي عملت معهم هم محترمين جدا واتمنى دائما العمل معهم

من هي الممثلة التي تحبين ان تقفي امامها ؟

ليس هناك الكثير ولكن احب ان اقول ان الممثلة والصديقة منى واصف هي اجمل من احب ان اقف الى جانبها فهي مدرسة لا بل جامعة في العلم و الثقافة و تمثيلها طبيعي بشكل لا يوصف وهي انسانة شفافةو لا تحب ان تتكلم على احد

قدمت افلام في هولييود و لكن حافظت على النكهة العربية ؟

صحيح فانا كنجمة ايضا مصرية حاولت في افلامي ان اتكلّم الانكليزية بشكل جيد مع الحفاظ على التراث المصري في بعض الكلمات لكي احافظ على رونق العمل و اناقة اللغة المصرية وهنا لا انسى وطني الاول لبنان فانا ايضا لبنانية

حصلت على جوائز مهمة و كثيرة ؟

هذه الجوائز اهديها الى الجمهور الذي تابعني فلولا هو انا لست هنا اليوم , كرُمت كثيرا صحيح و من اهم هذه التكريمات هو عن ادواري في المسلسلات التاريخية فهذا شيء عظيم جدا لأن تعب هذا النوع من الاعمال يجب ان يُكافئ بطريقة او بأخرى

 

لماذا لم نراك في ادوار منوّعة كثيرة ؟

ربما هذا يعود لكسل الكتاّب الذين يروني فقط في الادوار التي قمت بها ولكن انا اقول اني انسانة تستطيع ان تقّدم مختلف الادوار وانا احب جدا الادوار المرّكبة

مرحلة مختلفة بين الصحافة و التمثيل اخبرينا عن هذه التجربة ؟

 انا كان حلمي ان اكمل الماجستير و لكن الوقت لم يسمح لي للصراحة , مرحلة التمثيل نفذّت فيها كل الذي تعلمته من الاعلام و خاصة نبرة الصوت فانا وقت الدوبلاج في الاذاعة كنت اقّدم اربع شخصيات في ان معا ,  مرحلة الصحافة هي مرحلة ذهبية واتمنى ان تتكرر في مكان ما من جديد , من استديو الفن الذي قدمته بدل الاعلامية صونيا بيروتي في بيروت الى مصر حيث اكتشفني الممثل نور الشريف مرحلة متفاوتة و مختلفة جدا اعطتني خبرة كبيرة

هل تعتقدين انك اخذت حقك الفني في مصر ؟

نعم وبكل تاكيد ولكن اعتقد اني وصلت الى أم الدنيا متاخرة جدا ولكن كما يقول المثل كل تاخيرة وفيها خيرة , اتصل بي يوما ما الممثل عادل امام و هذا التصال الذي كنت احلم به ولكن انا اعتذرت لأن الدور كان مجرد فقط حلقتين و لكن بعد اصرار الممثلة لبلبة استعدت الدور والحمدلله استطعت ان اترك بصمة في السينما المصرية بعد ان تركت ايضا بصمة لا باس بها في السينما السورية مع الممثل الكبير اطال الله بعمره دريد لحام

ما هو الدور الذي تحبي ان تقدميه ؟

 انا اتمنى ان العب دور الرومنسية فانا انسانة حبيبة ولكنها لم تسُند الي كثيرا لذلك انا متشوقة لهذا النوع من الادوار

اخبرينا عن مسلسل الشيماء ؟

هو مسلسل تاريخي,  “الشيماء” هي أخت الرسول وقيثارة السماء، عرض في رمضان 2011،  قدمت شخصية “هند بنت عتبة” التي قدمتّها من قبل في فيلم “الرسالة” لمصطفى العقادمع النجمة العالمية “إيرين باباس” التي قدمتها في النسخة الانجليزية والقديرة “منى واصف” في النسخة العربية التي لاقت رواج لا مثيل له

هند واحدة من أبرز النساء العربيات قبل وبعد الإسلام فكانت شاعرة وتتمتع بقدر كبير من الجمال ومقاتلة وفارسة، وقد أهدر الرسول دمها لشراسة حربها ضد الإسلام فقد روي أنها شقت صدر حمزة عم الرسول صلى الله عليه وسلم ومثلت به في معركة “أحد” وكانت متزوجة من ابي سفيان ابن حرب الذي يجسد دوره في المسلسل الفنان القدير يوسف شعبان

 هل تخافين المقارنة بين ادوارك الاخرى ؟

أنا لا اخشى المقارنة وقدمت الشخصية كما تفهمتها ورسمتها ولن احاول تقليد الاخريات، انا درست الدور جيداً واعتبره فرصة جيدة لعودة الأعمال التاريخية إلى التلفزيون المصري فخلال الفترة الماضية سمعنا كثيرا عن تراجع المنتجين عنها بسبب ارتفاع تكاليفها وفشل تسويقها

 

بعد النجاح في فيم كفرون لماذا توجهت الى مصر ؟

فيلم كفرون كان مشركا في  مهرجان السينما للاطفال في مصر و قررت وقتها ان اصل الى هوليوود العرب بهذه الطريقة وقلت بيني وبين نفسي لن اعود من مصر ووضعت في ذهني ثلاثة اسماء و من بينهم محمود الليثي ووصلت اليه بعد ان خضعت لامتحان و نجحت فيه ووصلت الى قطاع الانتاج في مصر وانطلقت والحمدلله

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here