Home شارع الفن ليزا فرّاج: حكاية شغف ومثابرة وطموحات حدودها السماء

ليزا فرّاج: حكاية شغف ومثابرة وطموحات حدودها السماء

300
0

ولدت ليزا فرّاج في دمشق، سوريا، ونشأت في حاراتها العريقة، وأبدت منذ صغرها شغفًا كبيرًا بالرياضة، ومارست جميع أنواعها تقريبًا، مركزةً على الجمباز الأرضي، تخرجت من جامعة دمشق، كلية الاقتصاد، وتخصصت في مجال التأمين والمصارف.

رحلة ليزا فرّاج العملية:
عملت ليزا لسنوات في البنوك، قبل أن تقرر تغيير مسارها المهني، حيث اتخذت قرارًا جريئًا بالانتقال من العمل المصرفي إلى العمل كمدربة رياضية للأطفال.
وافتتحت أيضًا كوفي شوب صغير للمأكولات والمشروبات الصحية، إيمانًا منها بأهمية الصحة واللياقة البدنية.
في عام 2021، انتقلت ليزا إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث التحقت بأحد الكورسات الرياضية الدولية، وحصلت على شهادة دولية في الاستشارات والتدريب الرياضي، مما مكنها من تحسين الأداء الحركي والعضلي لجميع الفئات العمرية من الجنسين.
كما وحرصت ليزا على المشاركة في ورشات عمل مختلفة، مثل ورشات عمل حول أهمية التمرين الرياضي للمرأة الحامل، وللمصابين بالسرطان، ولمرضى السكري، والتغذية الصحية، مؤكدةً أنها لن تتوقف عن التعلم والتطور، واكتساب مهارات جديدة.
ما يميز ليزا عن غيرها من المدربين هو مشاركتها في العديد من دورات الصحة النفسية، مما مكنها من التواصل بشكل مثالي مع المتمرّن وجعل النشاط الجسدي أحد أهم أولوياتهم، وظهرت أيضاً على العديد من الشاشات العربية والإماراتية والسورية، ونالت شهرة واسعة.
شاركت ليزا في العديد من السباقات والتحديات في سوريا.
بعد انتقالها إلى الإمارات، كما وشاركت في ماراثونات خيرية عدة في إمارة أبو ظبي ودبي، وتتجهز الآن للمشاركة في تحدي HYROX العالمي الذي سيقام في قطر في شهر مايو 2024.
من الجدير بالذكر أن حضور ليزا المميز على منصة Instagram جعلها وجهًا إعلانيًا لبراندات عالمية ومحلية.
وبإلهام مستمد من نقاء صحراء الإمارات ونخلها الجذاب وشغفها بالطعام الطبيعي، بدأت فرّاج مشروعها لبيع التمور المحشية بالمكسرات، مما مكنها من الدخول في المناسبات الأوروبية، خاصة الإيطالية، وأصبحت عضوًا في غرفة التجارة الإيطالية في دبي.
وإيمانًا منها بأهمية اللغة العربية وكنوز الطبيعة، تعمل ليزا على مشروع فريد يدمج صمدية الذهب والأثر العظيم للحجر الكريم ممزوجًا بالأبجدية العربية.
وتعدّ ليزا نموذجًا ملهمًا للنساء العربيات اللواتي يسعين لتحقيق أحلامهن وطموحاتهن، مدفوعات بروح التحدي والإصرار والمثابرة والعمل الجاد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here