Home شارع الأخبار اطلاق مبادرة ” إطار الحوار التعددي ” في بيت بيروت _ السوديكو

اطلاق مبادرة ” إطار الحوار التعددي ” في بيت بيروت _ السوديكو

1052
0

قام موقع “فوكس مغازين بتغطية  نشاط وأجرى عدة لقاءات  لفرقاء ” إطار الحوار التعددي ”  في بيت بيروت _ السوديكو

حيث انطلقت  مبادرة تدعى ” إطار الحوار التعددي ” وهي تضم تعدد الطوائف والتوجهات السياسية وجميع الفئات العمرية … نساء” رجالا” …. يجمعهم حب الوطن واستعادة لبنان من دولة ومؤسسات …. و كان هناك شخصيات بارزة وفعاله تدعم المبادرة  وتساندها .

افتتح الحفل بالنشيد الوطني ودقيقة صمت عن ارواح الشهداء …. ومن ثم افتتح الحفل بفيلم وثائقي عن احداث لبنان منذ سنة 1995 الى اليوم ….. و لا يزال لبنان يتدمر ارضا” وشعبا” …..

تهدف المبادرة إلى العيش المشترك وتجاوز الطائفية والانقسامات بين الشعب اللبناني …. بالإضافة إلى الديمقراطية وحقوق الإنسان …. وتطلق المبادرة الحوار بين جميع الفرقاء للوصول إلى وطن سيد حر مستقل … وتهدف ايضا” إلى الإصلاحات لبناء مستقبل ناجح بعيد عم الأمراض والاحقاد والكراهية …

برنامج العمل لمبادرة “إطار الحوار التعددي” يتضمن عدة محاور رئيسية:

1. المحور الأول: في الدستور والمواثيق:
يتضمن الالتزام بالدستور اللبناني ووثيقة الوفاق الوطني لضمان وحدة الوطن والمساواة بين المواطنين، بالإضافة إلى الالتزام بالمواثيق الدولية ودعم القضايا العربية المحقة.

2. المحور الثاني: في السياسة والقضاء:
يشمل استكمال تطبيق الدستور من خلال تحقيق استقلالية القضاء وتطهيره من الفساد، وتنفيذ جميع الاستحقاقات الدستورية بدءًا من رئاسة الجمهورية.

3. المحور الثالث: في الاقتصاد والمال:
يتضمن دعم الاقتصاد الوطني وتوفير الإمكانيات لنمو القطاع الخاص وتنمية الصناعة الوطنية، بالإضافة إلى بناء نظام ضريبي عادل وحماية حقوق العمال والمواطنين.

4. المحور الرابع: في المجتمع:
يشمل محاسبة المسؤولين عن الجرائم المالية والسياسية، والحفاظ على حريات الرأي والتظاهر والتنظيم، وتشجيع المشاركة المدنية في المسؤولية الاجتماعية.

من المتوقع أن تستمر مبادرة “إطار الحوار التعددي” في تنظيم ندوات وورش عمل خلال الأسابيع القادمة لمناقشة هذه المواضيع بمزيد من التفصيل ووضع الخطط والتوجهات المستقبلية. يحتفظ الإطار بالحق في تعديل البرنامج المقترح حسب الحاجة والتطورات السياسية والاجتماعية.

وكان هناك شرح مفصل للمبادة من قبل الدكتورة ماري انج نهرا وهي عضو بلجنة المتابعة. …. وتحدث ايضا” امين السر التجمع السيد جمال حلواني وكلمة بالإضافة إلى  عضو لجنة المتابعة الصحافي حيث شرح عن أعمال المبادرة المستقبلية ….

وفي النهاية كان هناك مداخلات للمهندس راشد صبري حمادة وحياة ارسلان وعدد من الحضور …

يتمنى كل التوفيق لمبادرة إطار الحوار التعددي في تحقيق كل أهدافها بنجاح …..

نشكر المستشارة الاعلامية لينا قاروط على تحرير الخبر

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here